يقدم هذا الموقع استشارات قانونية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

شاطر | 
 

 الانضباط : تغريم جمال تونسي 172 ألف ومنعه من الأنشطة الرياضية خمس سنوات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sul



عدد المساهمات : 20
نقاط : 44
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/02/2012

مُساهمةموضوع: الانضباط : تغريم جمال تونسي 172 ألف ومنعه من الأنشطة الرياضية خمس سنوات   الأحد مايو 06, 2012 10:00 pm

أصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم قرارا يتضمن تغريم رئيس نادي الوحدة السابق وعضو الشرف الحالي جمال تونسي وحرمانه من ممارسة أي نشاط رياضي يتعلق بكرة القدم لمدة خمس سنوات .. وجاء في القرار :

أنه بناء على طلب لجنة الحكام الرئيسة وطلب اللجنة القانونية بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم حيال التصريحات المنسوبة إلى عضو شرف نادي الوحدة السعودي الرئيس السابق للنادي الأستاذ جمال تونسي وضرورة اتخاذ لجنة الانضباط الإجراءات القانونية والقضائية التي تحفظ حقوق الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم والعاملين تحت مظلته .
حيث صرح الأستاذ جمال تونسي في لقاء إعلامي تم بثه في قناة (LINE SPORT) بتاريخ 15/2/1433هـ بالعديد من التصريحات تجاه اتحاد القدم السعودي ولجانه ومسؤوليه .
وعليه قامت لجنة الانضباط بموجب خطابها رقم 3641/12 وتاريخ 27/4/1433هـ بطلب الأدلة والبينات من الأستاذ جمال تونسي حول تصريحاته, وأكدت بموجب خطابها الإلحاقي رقم 4375/13 وتاريخ 23/5/1433هـ على الأستاذ جمال تونسي ضرورة تقديم الأدلة والبينات حول تصريحاته , وحيث ورد جواب الأستاذ جمال تونسي للجنة بتاريخ 1/6/1433هـ , مؤكداً صدور كافة تلك التصريحات عنه , حيث برر تلك التصريحات بمبررات مرسلة وافتراضية تفتقر للدليل الحسي المقنع , و لم يتمكن من تأكيد ادعاءاته التي ثبت عدم صحتها مع صحيح الوقائع والأحداث والقرارات المحلية والدولية في هذا الخصوص إذ تضمنت ادعاءاته ما يلي :
• قرار اللجان القضائية بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم ؛ القاضي بهبوط نادي الوحدة إلى مصاف الدرجة الأولى نتيجة لتأخر نزول الفريق في حينه إلى أرض الملعب قرار ظالم للفريق.
• قرار اللجان القضائية بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم ؛ القاضي بهبوط نادي الوحدة إلى مصاف الدرجة الأولى قرار مدبر من قبل حكم المباراة الأستاذ فهد العريني , ومن رئيس لجنة الحكام الرئيسية الأستاذ عمر المهنا , ومن أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم الأستاذ فيصل عبدالهادي باعتبار أنهم من المنطقة الشرقية في سبيل مؤازرة ومحاباة مصلحة أحد أندية المنطقة الشرقية .
• إن رئيس لجنة الحكام الرئيسية الأستاذ عمر المهنا ظلم نادي الوحدة وظلم أندية كثيرة .
• إن أداء الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم مضحك.
• إن عمل اللجنة القانونية بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم سخيف.
• إن مستشار الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس اللجنة القانونية الدكتور ماجد قاروب هرب أثناء إجراء التحقيقيات مع الأستاذ / جمال تونسي … وأن الدكتور ماجد قاروب لا يقدر على المواجهة وأنه اندس في غرفة مجاورة أثناء جلسات المحاكمة بلوزان .
وحيث أن تصريح عضو شرف نادي الوحدة تضمن إساءة للجان القضائية بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم من خلال نعت قرار حسم ثلاث نقاط من نادي الوحدة بالظالم لنادي الوحدة , وحيث جاء تصريح الأستاذ جمال تونسي مظللاً للرأي العام الرياضي , حيث أفاد بأن قرار اللجان القضائية المشار إليه أعلاه قضى بهبوط نادي الوحدة إلى مصاف الدرجة الأولى , في حين أن القرار قضى بحسم ثلاث نقاط, مما يعد مخالفة بموجب نص المادة (28/1) من لائحة العقوبات .
وحيث أن تصريح عضو شرف نادي الوحدة تضمن اتهاماً لكل من حكم المباراة , ورئيس لجنة الحكام الرئيسية , وأمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم المشار إليهم أعلاه بتدبير هبوط نادي الوحدة ظلماً وبناء على فكر مناطقي وعنصري في سبيل مؤازرة ومحاباة أحد أندية المنطقة الشرقية , الاتهام الذي جاء مرسلاً دون أي دليل يسنده , كما أنه جاء متنافياً مع كافة الحقائق التي قضت بها الهيئات القضائية على المستوى الوطني والمستوى الدولي , فضلاً أن ذلك الاتهام جاء مشوهاً لحقيقة اللحمة الوطنية المعهودة عن أبناء المملكة العربية السعودية , وغير مراعي للصالح العام , مما يعد مخالفة بموجب المادة (28/1) والمادة (29/1) من لائحة العقوبات.
وحيث أن تصريح عضو شرف نادي الوحدة تضمن اتهاماً لرئيس لجنة الحكام الرئيسية مفاده أنه ظلم نادي الوحدة وظلم أندية كثيرة , دون أن يقدم ما يثبت ذلك الادعاء , مما يعد مخالفة بموجب نص المادة (28/1) من لائحة العقوبات.
وحيث أن تصريح عضو شرف نادي الوحدة تضمن الإساءة إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم من خلال نعته بالمضحك , مما يعد مخالفة بموجب نص المادة (28/1) من لائحة العقوبات.
وحيث أن تصريح عضو شرف نادي الوحدة تضمن الإساءة للجنة القانونية بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم من خلال نعت عملها بالسخيف , مما يعد مخالفة بموجب نص المادة (28/1) من لائحة العقوبات.
وحيث أن تصريح عضو شرف نادي الوحدة تضمن الإساءة إلى مستشار الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس اللجنة القانونية الدكتور ماجد محمد قاروب من خلال الادعاء بأنه هرب أثناء إجراء التحقيقيات مع الأستاذ جمال تونسي … علماً أن من قام بالتحقيق مع الأستاذ جمال تونسي هم أعضاء باللجنة القانونية وليس الدكتور ماجد قاروب .
وحيث أن تصريح عضو شرف نادي الوحدة تضمن الإساءة إلى مستشار الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس اللجنة القانونية الدكتور ماجد محمد قاروب من خلال الادعاء بأنه شخص لا يقدر على المواجهه وأنه اندس في غرفة مجاورة أثناء جلسات المحاكمة بلوزان , علماً أن الدكتور ماجد قاروب لم يكن متواجد في المحكمة , مما يعد مخالفة بموجب نص المادة (28/1) من لائحة العقوبات.
عليه وحيث أن تصريحات الأستاذ جمال تونسي المشار إليها أعلاه والمثبتة في التسجيل المرئي جاءت مرسلة دون أي دليل يسندها , كما جاءت متنافية مع كافة الحقائق التي قضت بها الهيئات القضائية على المستوى الوطني والمستوى الدولي , كما جاءت مضرة باللحمة الوطنية والصالح العام , وتنمي للفكر العنصري والمناطقي في عقول النشئ.
ونظراً لتعدد المخالفات التي ارتكبها الأستاذ جمال تونسي ؛ واستنادا على مبدأ تطبيق العقوبة الأشد في حال تعدد المخالفات قررت اللجنة ما يلي :
أولاً : تغريم عضو شرف نادي الوحدة السعودي الأستاذ جمال تونسي بغرامة مالية وقدرها (172,500) مائة واثنان وسبعون الف وخمسمائة ريال سعودي فقط ؛ نظير اتهامه لكل من حكم المباراة , ورئيس لجنة الحكام الرئيسية , وأمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم, باتهامات عنصرية ومناطقية عبر وسائل الإعلام , بناءً على المادة (28/1) والمادة (29/1)والمادة (64) و المادة (2/4) من لائحة العقوبات والمادة (2/د) من النظام الأساسي .
ثانياً : حرمان عضو شرف نادي الوحدة السعودي الأستاذ / جمال تونسي من ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة خمس سنوات , بناءً على المادة (8/2/6) والمادة (2/د) من النظام الأساسي والمادة (2/4) من لائحة العقوبات ؛ نظير تصريحاته المسيئة والعنصرية والمشككة بالاتحاد العربي السعودي ولجانه والعاملين فيه دون الاستناد إلى أي دليل يمكن أن يعتد به .
ثالثاً : يلتزم نادي الوحدة بسداد الغرامة الصادرة بموجب هذا القرار , و في حال تخلف الأستاذ / جمال تونسي عن السداد خلال ثلاثين يوماً من تاريخ هذا القرار , يحق للنادي الرجوع على الأستاذ جمال تونسي للاستيفاء , وفقاً للمادة (12/5) من لائحة العقوبات .

رابعاً : قرار قابل للاستئناف وفق لائحة الاستئناف بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم ..

من جانبه أصدرت اللجنة قرارا بمعاقبة النادي الأهلي بغرامة مالية قدرها (50,000 خمسون ألف ريال ) بسبب قيام جمهوره بترديد هتافات بذيئة ونابيه ضد حكم المباراة وفقاً للتقرير حكم المباراة , وذلك في المباراة المقامة بتاريخ 27/5/1433هـ بين النادي الأهلي ونادي الشباب ضمن بطولة أندية المملكة لدرجة الناشئين (الفئة الممتازة) للموسم الرياضي 1432/1433هـ , والقرار قابل للاستئناف .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الانضباط : تغريم جمال تونسي 172 ألف ومنعه من الأنشطة الرياضية خمس سنوات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الاستشارات القانونية :: المملكة العربية السعودية :: الاعلام القضائي-
انتقل الى: